الثانوية العامة الجديدة المنفذة على طلاب الثالث الإعدادى الحاليين و ما دونها - تخصيص درجات للأنشطة


الثانوية العامة الجديدة المنفذة على طلاب الثالث الإعدادى الحاليين و ما دونها - تخصيص درجات للأنشطة 


قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم الفنى، إن النظام الجديد للثانوية العامة القائم على نظام الـ"3 سنوات والتقدير التراكمى"، سيتم تخصيص درجات للامتحانات ودرجات للمواظبة والحضور والسلوك والأنشطة، موضحة أن الوزارة حريصة خلال الفترة المقبلة على تفعيل الأنشطة بشكل كبير، وأيضا تفعيل طرق البحث عن طريق وسائل مصادر المعرفة المتعددة.



وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المجموع التراكمى يجمع درجات الـ 3 سنوات التى يحصل عليها الطالب ويتم تقسيمها على المجموع الكلى، وتابع :"على سبيل المثال لو حصل الطالب على 40 درجة من مجموع الدرجات فى أولى ثانوى و 60 درجة فى تانية ثانوى و50 فى الصف الثالث سيكون الطالب حصل على 150 درجة من 300 إذا كانت المجموع الكلى 300".



وأشارت المصادر، إلى أن الوزارة لم تحدد الشكل النهائى للنظام الجديد والمجموع الكلى لدرجات الطالب فى السنة الواحدة، مضيفة أن الصف الثالث الثانوى سيتحول إلى سنة نقل ويختبر الطالب فيها بنظام الترمين ولن يصبح المجموع هو الأساس فى دخول الجامعة.



وأوضحت المصادر أن النظام الجديد للثانوية العامة سيقضى على مشكلة الدروس الخصوصية، لافتا أن النظام التراكمى للثانوية تم طرحه خلال السنوات الماضية ولم يطبق بعد اعتراض الرأى العام عليه، مششدا على أنه سيتم وضع آلية وضوابط حال إقرار النظام التراكمى يضمن عدم تحكم المعلم فى درجات الطالب خلال السنوات الثلاث، قائلا: "لازم المدرسين يساعدونا علشان يحصل تغيير".




هناك 4 تعليقات:

  1. لماذا يصبح عفريت الثانويه العامه علي مدار 3سنوات بعد ان كان سنه لماذا كل هذا الضغط علي الطالب والاهل بالاضافه الي حرقه الدم والتوتر لتلات سنوات وكيف يمكن القضاء علي الدروس لا اعلم كيف ومستوي التعليم منهندم وخارج نطاق الخدمه الذي ادي بدوره الي جعل الاهل في اولي ابتدائي يلجؤن للدروس بسبب تدني المستوي العام للتعليم فكييف في سنه كبيسه مثل الثانويه العامه لا ياخذ الطالب اي دروس بالاضافه الي هذا النظام الغريب الذي يترتب عليه ضغط مادي ومعنوي ونفسي لتلات سنوات ارجو الرجوع عن هذا القرار المؤذي والذي يدمر حيات الآلاف من الاسر في مصر

    ردحذف
  2. حسبي الله وهو نعم الوكيل انا لو اهلي معاهم فلوس كنت سافرت

    ردحذف
  3. النظام التراكمى كويس جدا بس انتم افهموه كل الدول شغاله بهذا النظام ياريت يطبق من السنه دى ان ابنى داخل اولى ثانوى اتمنا من الله ان يطبق ارحم بكتير من رعب سنه وحده بتحدد مصير العمر كله

    ردحذف
  4. اتمنا من الله ان يطبق النظام التراكمى هذا العام يرحمنا من رعب الثانويه العامه معظم الدول بتطبق هذا النظام

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.