التعليم - مزايا المدارس اليابانية بالتفصيل المعلمون " كفاءة و شروط خاصة و مرتباتهم عالية جدًا و الطلاب ممنوع الدروس و أماكن للأيتام



التعليم - مزايا المدارس اليابانية بالتفصيل المعلمون " كفاءة و شروط خاصة و مرتباتهم عالية جدًا و الطلاب ممنوع الدروس و أماكن للأيتام



أكد ياسر الجزار مدير التخطيط بوحدة المدارس المصرية اليابانية ، أنه من أهم الشروط التي سيتم على أساسها قبول عمل أي معلم بالمدارس المصرية اليابانية، هو ضرورة أن يكون المعلم لديه من 5 إلى 10 سنوات خبرة في العمل بالتربية والتعليم.

وقال الجزار في تصريحات صحفية له ، أن عملية قبول المعلمين وضوابطها، سيتم تحديدها تفصيليا من خلال قرار وزاري سيصدره وزير التعليم خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرًا إلى أنه من سيتم قبولهم بهذه المدارس ، سيتم منحهم كافة الدورات التدريبية اللازمة قبل بدء العام الدراسي القادم.

جدير بالذكر أن المدارس المصرية اليابانية، هي مدارس رسمية نموذجية، تطبق المناهج المصرية، بجانب الأنشطة اليابانية المعروفة بـ(التوكاتسو بلس)، بجميع مراحل التعليم، وتهدف المدرسة المصرية اليابانية إلى تربية وتنشئة التلاميذ على القيم، والمبادئ الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية، وتعزيز انتماء التلاميذ للوطن، وغرس فكر التعاون والعمل الجماعي والقدرة على حل المشكلات وخلق بيئة تعلم جيدة. 

وهناك 28 مدرسة ستدخل الخدمة في سبتمبر القادم، ضمن مشروع المدارس اليابانية التى تم إدخالها ضمن منظومة الشراكة العلمية بين البلدين.





أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أنه سيتم تخصيص نسبة من مقاعد فصول المدارس المصرية اليابانية ، للطلاب الأيتام ، بشكل مجاني دون دفع أي مصروفات دراسية.


وقال المصدر إنه بالنسبة للطلاب المتفوقين ، فسوف يتم خفض مصروفاتهم عن باقي الطلاب.


جدير بالذكر أن المدارس المصرية اليابانية ، هي عبارة عن مدارس رسمية نموذجية ، تطبق المناهج المصرية، بجانب الأنشطة اليابانية المعروفة بـ(التوكاتسو بلس)، بجميع مراحل التعليم، كما يتم تأهيل بعض المدارس الحكومية الرسمية العربي واللغات لتحويلها إلى هذه النوعية من المدارس بذات المسمى.


وتهدف المدرسة المصرية اليابانية إلى تربية وتنشئة التلاميذ على القيم، والمبادئ الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية، وتعزيز انتماء التلاميذ للوطن، وغرس فكر التعاون والعمل الجماعي والقدرة على حل المشكلات وخلق بيئة تعلم جيدة.

أكد عمرو عبد المنعم مدير وحدة مشروع المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، أن المعلمين والمديرين بهذه المدارس سوف يتم انتدابهم من المدارس الحكومية والتجريبية بشروط معيّنة سوف يتم تحديدها في القرار الوزاري المقرر صدوره خلال أيام.

وأوضح "عبد المنعم" في تصريحات صحفية له اليوم ، أن راتب المعلم والإداري المنتدب لهذه المدارس سيكون أعلى من راتبه الأصلي بما يقرب من 2000 جنيه.

وقال "عبد المنعم" : إن المدارس المصرية اليابانية لن تشجع سوق الدروس الخصوصية مشيرًا إلى أنه لن يتم السماح لمعلميها بإعطاء الدروس الخصوصية، وسيتم إنهاء تعاقد أي معلم يخالف هذه التعليمات فورًا 

وأشار "عبد المنعم" إلى أنه سيتم أيضاُ إلزام أولياء الأمور بتوقيع إقرار بعدم إعطاء دروس خصوصية لأبنائه الموجودين بالمدرسة المصرية اليابانية.

جدير بالذكر أن المدارس المصرية اليابانية، هي مدارس رسمية نموذجية ، تطبق المناهج المصرية، بجانب الأنشطة اليابانية المعروفة بـ(التوكاتسو بلس)، بجميع مراحل التعليم، وتهدف المدرسة المصرية اليابانية إلى تربية وتنشئة التلاميذ على القيم، والمبادئ الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية، وتعزيز انتماء التلاميذ للوطن، وغرس فكر التعاون والعمل الجماعي والقدرة على حل المشكلات وخلق بيئة تعلم جيدة. 

وهناك 28 مدرسة ستدخل الخدمة في سبتمبر القادم ، ضمن مشروع المدارس اليابانية التى تم إدخالها ضمن منظومة الشراكة العلمية بين البلدين.







ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.