حجازى - جارى اصدار أحدث قرار للصف السادس و لن يلتحق بالصف الرابع الإبتدائى تلميذ لا يقرأ و يكتب من الآن فصاعدًا


حجازى - جارى اصدار أحدث قرار للصف السادس و لن يلتحق بالصف الرابع الإبتدائى تلميذ لا يقرأ و يكتب  من الآن فصاعدًا

أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة بصدد إصدار قرار وزاري مهم بشأن الصف السادس الابتدائى.

وأوضح حجازي أنه لن يتم إلغاؤه، ولكنه سيكون سنة نقل عادية، وسيتم الامتحان على مستوى الإدارة التعليمية، والكنترول بداخل المدرسة؛ وذلك لضمان ضبط جودة التصحيح.

كما أصدر حجازى تعليمات بضرورة التأكد من إجادة التلميذ للقراءة والكتابة قبل التحاقه بالصف الرابع الابتدائى، والتنبيه بذلك من خلال تعليمات واضحة على الإدارات التعليمية، كما لفت إلى ضرورة تفعيل الأنشطة التربوية وفقًا للإمكانات المتاحة، وكذا التنبيه على موجهى العموم بوجود ربط كتب الصفين الأول والثانى الثانوى ببنك المعرفة.

وأشار حجازي إلى أهمية تفعيل مجموعات التقوية لتحسين الطلاب الضعاف، كما أكد أهمية دور الموجه في تنمية أداء المعلم، كما وجه بضرورة مراجعة مكتبات المدارس ومعرفة مضمون الكتب الموجودة بها من قبل لجنة خاصة لمراجعة الكتب المكتبية وخاصة مكتبات مدارس 30 يونيو.

جاءت هذه التصريحات خلال الاجتماع الذي عقده مسئولو وزارة التربية والتعليم اليوم مع مديرى المديريات التعليمية عبر الفيديو كونفرانس، بحضور الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، وأسماء الديب مساعد الوزير لشئون المديريات التعليمية ومدارس 30 يونيو، والدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وعدد من قيادات الوزارة؛ وذلك لمتابعة انتظام سير العام الدراسى الجديد، وتنفيذ التكليفات الصادرة عن اجتماع الدكتور الوزير مع قيادات الوزارة ومديرى المديريات التعليمية.

هناك تعليقان (2):

  1. طب والدروس الخصوصيه
    ايه بقا الحل فيها ولما مدرس يجبر لتلاميذ ع كدا ويهدد باعمال السنه

    ردحذف
  2. اوضح لسيادتكم ان اكثر من 70 %من طلبة الابتدائى مبيعرفش يقرأ ولا يكتب بسبب 1- كثافه الفصل 2- المعلم مشعارف يتعامل معاهم 3- غياب المتابعه من اولياء الامور 3-المناهج مرهقه للطالب وبيدرس معلومات كنا بندرسها فى الاعدادى ودا كارثه على التلميذ 4- اهمال الجانب الترفيهى الرياضه والرسم 5- قلة الموارد المالية للتطوير

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.