طارق شوقى - تدريبات المعلمون أولاً مشروع قومى - يستهدف رفع كفاءة نصف مليون معلم بنهاية2018

طارق شوقى - تدريبات المعلمون أولاً مشروع قومى - يستهدف رفع كفاءة نصف مليون معلم بنهاية2018


أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن برنامج المعلمون اولا له تاريخ طويل، مشيرًا إلى أن الفكرة تهتم بتغيير أداء المعلمين في المدارس لتقديم خدمة تعليمية أفضل.

وقال الوزير في كلمته بمؤتمر المعلمون اولا المنعقد بمقر صندوق دعم و تمويل المشروعات التعليمية : المشروع بدأ تطبيقه على 10 آلاف معلم، ولكننا نخطط حاليًا لتدريب مئات الآلاف من معلمي رياض الاطفال والثانوي استعدادا لتغيير شكل التعليم في مصر بالتزامن مع تطبيق نظام التعليم الجديد.

وأضاف: نهدف الوصول لنصف مليون معلم خلال فترة قصيرة ، مؤكدا أن مشروع المعلمون اولًا يقدم تدريبات حقيقية فعلية للمعلمين ، وقال الوزير "مش جايين نهزر علشان ده مدفوع فيه فلوس كتير جدا".

وأشار الوزير إلى أن الاسراع بعجلة مشروع او برنامج المعلمون اولًا يحتاج الى افكار جديدة ، مؤكدًا أنه سيتم اتاحة الانضمام لمجتمع المعلمون اولا من 4 فبراير بامتحان "اونلاين" لتحديد ما يحتاجه كل معلم للعمل عليه ، كما سيتم عمل ورش عمل ومجتمعات ممارسة للعمل الجماعي ، مع تفعيل نظام الارشاد والتوجيه للرد على اسئلة المعلمين ، الى جانب وضع نظام للتنمية المستمرة للمعلمين.

وأكد أن برنامج المعلمون اولا يقوم بتفصيل التدريبات التي تليق بكل نوعية من نوعيات المعلمين المصريين ، وفقا للاحتياجات الخاصة بكل منهم، لافتًا إلى أنه سيتم عمل امتحانات للمعلمين الراغبين في التثبيت والترقي عبر المعلمون اولا "ومش هيعدي إلا لما ينجح في المعلمون اولا".

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.