التعليم تقررتحديد موقف المدارس التى لا تحتوى لجان انتخابية من أسبوع الإجازة"


التعليم تقررتحديد موقف المدارس التى لا تحتوى لجان انتخابية من أسبوع الإجازة"

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة لم تحدد بعد مصير المدارس التي لا يوجد بها لجان انتخابية إذا كانت إجازة أم لا.

وأضاف "خيري"، ، أن المدارس التي يوجد بها لجان انتخابية هي التي سيصدر لها قرار إجازة أما المدارس الأخرى لم يتحدد مصيرها بعد.

وأضاف أن الوزارة ستعمل على تهيئة الأجواء المناسبة، لإجراء العملية الانتخابية فى مناخ ديمقراطى، وتعظيم المشاركة الإيجابية من العاملين بالتربية والتعليم، وفقًا للكتاب الدورى رقم 193 بتاريخ 10 يناير الماضي.

وأكد أن الوزارة أصدرت توجيهات لجميع مديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات بضرورة تشجيع أعضاء هيئة التعليم والعاملين بالمدارس والمنشآت التعليمية على المشاركة الإيجابية فى العملية الانتخابية، تأكيدًا على دورهم الوطنى، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللوجستى المناسب للمدارس التى سيتم تخصيصها كمقار للجان الانتخابية التابعة للمديرية.


وقال "خيري"، لـ"صوت الأمة"، أنه تم التشديد خلال الكتاب الدوري الذي تم توزيعه على المديريات التعليمية على عدم استخدام أسوار المدارس فى الدعاية الانتخابية، وضرورة تسهيل مهمة المكلفين بالمشاركة فى إجراءات العملية الانتخابية.








وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجرى داخل البلاد على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس.