تحذير من التعليم للمعلمين - لجان المتابعة تتابع مدى الإلتزام فى تطبيق خطط المناهج و" الأنشطة المصاحبة للمواد" وتسجيل الغياب و أهم شيئ احترام الطلاب و أهاليهم

تحذير من التعليم للمعلمين - لجان المتابعة تتابع مدى الإلتزام فى تطبيق خطط المناهج و" الأنشطة المصاحبة للمواد" وتسجيل الغياب و أهم شيئ احترام الطلاب و أهاليهم




أصدر الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، تعليمات عاجلة لجميع المديريات والادارات التعليمية والمدارس، بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2017 /2018.

وشدّد "حجازي" في تعليماته على ضرورة الالتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية طبقا لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، وتفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس.

كما أكد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ضرورة الالتزام بتحية العلم المصري وترديد النشيد الوطني أثناء طابور الصباح، مع التأكيد على غرس قيم المواطنة وروح الولاء والانتماء للوطن لدى الطلاب.

وشملت تعليمات "حجازي" التأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك أولًا بأول بالنسبة لمرحلة التعليم الأساسي، أما بالنسبة لمرحلة التعليم الثانوي فتم التأكيد على ضرورة الاستمرار في نظام التسجيل الإلكتروني للغياب.

وشدد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، على ضرورة التنسيق مع مديري الامن بالمحافظات لإعداد خطط لتأمين المدارس والمنشآت التعليمية، وتكثيف عمل الدوريات الراكبة ، لتوفير المناخ الامن للطلاب طوال فترة الدراسة.

كما أوصى "حجازي" المدارس بحسن معاملة أولياء الأمور وتجنب الصدام معهم وتخصيص مواعيد لزيارتهم بهدف تمكينهم من متابعة أبنائهم داخل المدارس، مع التأكد من هوية الزائرين وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومي من انصراف جميع الطلاب واحكام غلق باب المدرسة عقب اليوم الدراسي.

وحذّر "حجازي" في تعليماته من استغلال أسوار المدارس في إعلانات الدروس الخصوصية، كما حذَّر المدارس من استخدام العقاب البدني للطلاب، مشددًا على ضرورة الالتزام بلائحة الانضباط المدرسي الصادرة بالقرار الوزاري رقم 287 لسنة 2016، مؤكدًا حظر تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب وأولياء أمورهم، مشيرًا إلى أن من سيخالف هذه التعليمات سيتعرض للمساءلة القانونية.