شرح بالصور التسجيل فى برنامج المعلمون أولاً



شرح بالصور التسجيل فى برنامج المعلمون أولاً






فتحت وزارة التربية والتعليم موقع جديد للتسجيل في برنامج المعلمون أولا والذي يتم التسجيل فيه بأسم المدرسة والرقم القومي الخاص بالمعلم ويمكنه بعدها اجتياز اختبار المعلمون أولا الكترونيا من خلال الموقع الحكومي المخصص لذلك ،وننشر لك اليوم عزيزي المعلم طريقة التسجيل في الموقع وكذلك طريقة التنقل داخل الموقع للحصول علي تدريب المعلمون أولا





ما هو برنامج "المعلمون أولاً"؟
برنامج فريد من نوعه للتنمية المهنية يهدف إلى رصد تطورات السلوك المهني للمعلم، وطريقة تدريسه و تفاعله مع طلابه - مما يضمن الانتقال بالمتعلم من متلقي سلبي للمعرفة إلى ممارس شغوف للتعلم.

التطوير المهني بـ "المعلمون أولاً" هو عملية مستمرة و ليست حدثاً مؤقتاً، اذ يتحول المعلمون إلى التأمل في المحتوى بما يتناسب مع احتياجاتهم و احتياجات طلابهم. يقود برنامج المعلمون أولاً عملية تأسيس شبكات الزملاء (ما يُعرف باسم مجتمعات الممارسة) مما يُحقق للمعلم قدراً أكبر من المسؤولية الذاتية.


أهداف التدريب علي برنامج المعلمون أولايهدف البرنامج أيضاً لتحفيز المعلمين على استخدام العديد من استراتيجيات التيسيير التي تدعم عملية طرح الأسئلة و التأمل، و بالتالي تعزز خلق دافع حقيقي للتغيير ،يتميز المعلمون بأنهم الأكثر قدرةً على تشكيل وتعديل إستراتيجيات التعلم التى تشجع وتمكن طلابهم من التطور.

ومن خلالكم، سوف تكون لدى "المعلمون أولاً" فرصة قيادة وتوجيه ومشاركة وتأمل وتشكيل وتعديل فرص تشكيل "متعلم مصرى متميز" مستقبلاً ،ولهذا الغرض .. كان "المعلمون أولاً"، ومن خلال دوركم سوف يتحقق الهدف.


طريقة التسجيل في برنامج المعلمون أولا

قم بالدخول إلي رابط الموقع في نهاية المقال
بعد الدخول إلي الرابط ستجد مربعين احدهما تسجيل والأخر دخول قم بالضغط علي الأختيار الأول لتسجيل حساب جديد
قم بكتابة البيانات الموضحة في الصورة مع العلم أنه يجب اختيار المدرسة المسجل فيها المعلم كعضو أساسي بعد اختيار مديرية التربية والتعليم التابع لها ،ويجب اضافة ايميل الكتروني " جي ميل - ياهوو " فعال وسليم لتستلم عليه فيما بعد تنبيهاتك.

بعدها قم بالضغط علي كلمة أوافق علي الشروط والأحكام ثم تسجيل 
بعد الدخول سوف تجد أمامك البرنامج التدريبي وسوف تقوم بالأستماع إلي المحاضرات في كل درس وقراءة المحتوي النصي ،مع العلم أنه لن يتم الأنتقال إلي المحاضرة التالية إلا بعد الأنتهاء من سماع الفيديو الموجود

رابط التسجيل في برنامج المعلمون أولافي نهاية المقال ننشر لك عزيزي المعلم الرابط المستخدم في تسجيل حساب مستخدم جديد في برنامج المعلمون أولا للتدريب علي برنامج التطوير المهني المستمر للمعلم لكي يتلائم مع النظام التعليمي الجديد وللدخول علي رابط التسجيل مباشرة اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.