الحالات التى يحق لك التظلم عليها وإجراءات و الأماكن المخصصة لها وقصص طلاب زادت درجاتهم الثانوية العامة دفعة "2017" ثلاث درجات




الحالات التى يحق لك التظلم عليها وإجراءات و الأماكن المخصصة لها وقصص طلاب زادت درجاتهم الثانوية العامة دفعة "2017" ثلاث درجات







تظلمات الثانوية العامة:
-لا تتردد لحظة، في التقدم بتظلم على نتيجة ابنك، أو بنتك، لأن نصف درجة كفيلة بتغيير مسار الكلية التي سوف يلتحق بها.
- عدد الطلاب الذين زادت درجاتهم العام الماضي، 18 ألف طالب وطالبة، وزادوا من نصف درجة حتى 3 درجات في أكثر من مادة.
-لا تسمع أبدا لمن يقول إن التظلمات بلا فائدة، لأنها كفيلة بتغيير مستقبل ابنك بشكل جذري.
- العام الماضي تظلم أحد الطلاب، وحصل على درجات زيادة، وأصبح ضمن الأوائل في الثانوية العامة، وتم تكريمه من وزارة التعليم، بعدما كان مستبعدا من قائمة الأوائل.
أما عن خطوات التقدم بتظلم:
- سداد مبلغ (مائة جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.
- تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، أو بالمقار التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال علي السداد.
- تبدأ تظلمات الثانوية العامة ابتداء من غد الأحد 15 يوليو ولمدة شهر كامل، بحيث يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة.
- مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.
- يلتزم الطالب/ الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له، ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.
- تقتصر عملية الاطلاع للطالب علي صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.
- يُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده فى النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك فى الحالات الآتية:
1- وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة.
2- عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل، أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.
3- الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.
4- يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما رأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.
- يحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.
- يقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التى تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.
- إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.
- تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب/ الطالبة بعد تعديل درجات المادة، أو المواد المتظلم فيها بحيث يتم عمل التنسيق علي هذا الأساس.
- أي طالب تزيد درجاته بعد التظلم، سوف يتغير تنسيق الجامعات الخاص به، بمعنى أنه حتى لو كان في المرحلة الثانية من التنسيق قد يرتفع ليكون في المرحلة الأولى، ولو كان (مثلا) تم توزيعه على كلية علوم، ويحق له كلية صيدلة، فسوف يلتحق بكلية الصيدلة بعد التظلم.. هذا عايشته بنفسي خلال العام الماضي وقبل الماضي.. تظلم وابحث عن حقك.
وبخصوص أماكن التظلمات، فهي موجودة في الجدول التالي، حسب عنوان ولجنة كل طالب:

هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.