صدى البلد تنشر المحتوى التدريبى لمعلمى الصف الأول الإبتدائى وكى جى على المنظومة الجديدة 2019









صدى البلد تنشر المحتوى التدريبى لمعلمى الصف الأول الإبتدائى وكى جى على المنظومة الجديدة 2019
















كشف أشرف مجدى، مدير المشروعات بمؤسسة ديسكفرى للتعليم، عن تفاصيل جدول الأعمال اليومي الخاص بتدريب معلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي على نظام التعليم المصري الجديد. 


وقال مجدي في بيان رسمي له، إن جدول الأعمال الخاص بالبرنامج التدريبى الذي يقدم لكل مجموعة معلمين ينقسم إلى 3 أيام، ويتضمن اليوم الأول: التعريف برؤية التعليم 2.0، والمهارات الحياتية والقيم، وخصائص التلاميذ ومحاور المحتوى متعدد التخصصات، والدرس النموذجى، ومراجعة تأملية.


وأضاف: "يتضمن جدول أعمال اليوم الثانى مقدمة عن النوافذ، ومهارات القراءة والكتابة باللغة العربية، ومعايير الرياضيات، ومهارات التطوير والاستيعاب، وروابط لفصول المحتوى متعدد التخصصات".


وأشار مجدي إلى أنه في اليوم الثالث من التدريب، يتم التدريب على تواصل المعلم، ومنهج أنشطة التوكاتسو اليابانية، واستخدام الموارد الرقمية، كما يتم التدريب على تخطيط الدرس، وتخطيط تتالى التدريبات.


ومن جانبه، أوضح الدكتور حسن فارس، رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم فى الصفوف الأولى، أنه من خلال البرنامج التدريبى يتبع المتدربون تسلسل "اكتشف > تعلم > شارك"؛ لتشجيع المعلمين على الربط بين ما سبق فهمه، واكتشاف أفكار جديدة من خلال التفاعل مع المحتوى وإطلاع المعلمين على مفاهيم جديدة بطرق فعالة وجذابة وتعاونية، بالإضافة إلى تمكين المعلمين من التعبير عما يعنيه هذا التعلم لهم ومدى تأثيره على ممارساتهم.


جدير بالذكر أنه يتم الآن تدريب 128.596 معلم ببرنامج تدريب معلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، والذى بدأ تنفيذه فى 12 أغسطس الجارى، وسوف يتم الانتهاء من التدريبات وفق الجدول الزمنى فى 31 أغسطس الجارى.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.