المتحدث باسم الوزارة – يشرح تفاصيل الدراسة بالصف الأول الإبتدائى الجديد2019 " و تجهيز مساعد لمعلم الفصل للسنوات التالية





المتحدث باسم الوزارة – يشرح تفاصيل الدراسة بالصف الأول الإبتدائى الجديد2019 " و تجهيز مساعد لمعلم الفصل للسنوات التالية













قال خيري سيدرس التلاميذ 4 مواد فقط هي:
- مادة متعددة التخصصات
- مادة لغة إنجليزية
- مادة التربية الرياضية
- مادة التربية الدينية

وأوضح خيري أن مادة اللغة الإنجليزية لن يدرسها إلا طلاب المدارس الحكومية واليابانية فقط ، والبالغ عددها 48 ألفا و200 مدرسة ، والتي تمثل نسبتها 86 % من مدارس مصر.

وقال خيري ما بالنسبة للمدارس التجريبية البالغ عددها 850 مدرسة ، فسيدرسوا المادة متعددة التخصصات باللغة الانجليزية أو الفرنسية "كل مدرسة على حسب لغتها" .. وسيدرسوا مادة اللغة العربية كمادة منفصلة .

وأشار خيري إلى أنه بالنسبة للمادة المتعددة التخصصات فهي عبارة عن باقة تشمل : اللغة العربية والدراسات الاجتماعية و العلوم و الرياضيات ، بحيث يدرس الطالب كل يوم فكرة معينة يتم الخروج منها بتفاصيل تخص كل مجال من المجالات الأربعة المذكورة، مؤكدًا أن هذه المادة المتعددة التخصصات ستدرس باللغة العربية في المدارس الحكومية واليابانية، ما في المدارس التجريبية فسوف تدرس وفقا للغة كل مدرسة.

وأضاف قائلًا : أنه بالنسبة للمدارس الخاصة البالغ عددها 7200 مدرسة على مستوى الجمهورية ، فسوف يدرس طلابها نفس الباقة متعددة التخصصات وفقا للغة التي يتم التدريس بها في كل مدرسة.

وأخيرًا قال خيري : نؤكد للجميع أن تلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي سوف يدرسوا نفس المحتوى في جميع مدارس مصر ، لكن الفرق سيكون في اللغة فقط.


هناك تعليق واحد:

  1. يعنى تجريبى مش هايدرس انجليش بكتب منفصل؟ هل من

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.