التعليم - تفاصيل الملغى فى نظام التعليم الجديد وسلاح التلميذ مجانًا و توفير وقت الطالب الضائع فى الورق و الإمتحانات التحريرى



التعليم - تفاصيل الملغى فى نظام التعليم الجديد وسلاح التلميذ مجانًا و توفير وقت الطالب الضائع فى الورق و الإمتحانات التحريرى


تطبيق نظام التعليم الجديد، سوف يشتمل على معالجات كثيرة لأمور ثبتت واستقرت على مدار السنوات الأخيرة؛ تسببت في إحداث روتينية سنوية يعرفها الجميع حتى قبل بدء العام الدراسي، وبعد تطبيق إلغاء تلك الأمور سوف يفاجئ الطالب وولي الأمر والمدرس على حد سواء، بتغيرات في أيديولوجية وطبيعة عمل وتخصص كل منهم، وذلك وفق بيانات سابقة لوزارة التربية والتعليم، وسيكون لزامًا على الطالب التعامل معها ومسايرتها لإنجاح المنظومة الجديدة للتعليم التي تصبو لوضع مصر على الطريق الصحيح وتحسين ترتيبها العالمي في قائمة التعليم.

ومن أبرز تلك الثوابت التي سيتم إلغاءها أو تغييرها والعمل على استبدالها بما هو أفضل منها، ما يلي: 

* الكتاب المدرسي

سيتم تحميله على التابلت الخاص بالطلاب، لتوفير نفقات الطباعة والتوزيع من ناحية، ولتفادي النظام القديم في المذاكرة "الورقة والقلم"، ولكن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أعلن طباعته هذا العام إلى جانب التابلت للتخفيف على الطلاب الذين سيطبق عليهم النظام. 

*الامتحانات الورقية

يتضمن النظام الجديد القضاء على نظام اللجان في الامتحان والأسئلة والأجوبة وضيق الوقت و"لمّ الورق" وما شابهه، وستتم الامتحانات إلكترونيًا من الوزارة إلى الطالب مباشرة عبر التابلت الخاص به، وبمجرد انتهاء الإجابة ستصل الى "سيرفر" الوزارة بشكل فوري. 

*اختفاء التظلمات من التصحيح الورقي

وذلك عن طريق تحويل عملية التصحيح إلى إلكترونية مباشرة، فبمجرد وصول الإجابة عبر "سيرفر" الوزارة سيتم تصحيحها طبقًا لنموذج الإجابة المعتمد مباشرة.

*لن يكون هناك يوم لإعلان النتيجة

لأن نتيجة كل طالب ستصله عبر "التابلت" بشكل دوري بعد كل امتحان دون انتظار، ويستطيع الاطلاع على تقييمه من خلال "الباسورد" الخاص به.

*المراقبة والمكافآت

المراقبة ولجان توزيع المراقبين، وهياكل تنظيم عملية الامتحانات، وسفر المعلمين إلى محافظات أخرى، بجانب فتح باب التظلمات للامتناع عن مراقبة الامتحانات، سيختفي بشكل كامل، لأن المدرس لن يكون وسيط في الامتحانات، ومن ثم إلغاء "مكافأة الامتحانات" الخاصة بالمعلمين، واستبدالها بحوافز ومكافآت متعلقة بالعمل داخل المنظومة الجديدة. 

*الكتب الخارجية "الأضواء وسلاح التلميذ"

اشترت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتب "الأضواء وسلاح التلميذ" على نفقتها الخاصة، وسوف يتم توفيرها على "تابلت" الطلاب للاطلاع عليها مجانًا دون تحمل أي تكلفة، الأمر الذي يعني اختفاء بيعها من المكتبات المدرسية هي الأخرى.


هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.