وزارة التربية والتعليم القرار القرار الوزاري رقم 344 لسنة 2018 ، الخاص بنظام الدراسة والتقييم لطلاب الصف الأول الثانوي.








وزارة التربية والتعليم القرار القرار الوزاري رقم 344 لسنة 2018 ، الخاص بنظام الدراسة والتقييم لطلاب الصف الأول الثانوي.




اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم القرار الوزاري رقم 344 لسنة 2018 ، الخاص بنظام الدراسة والتقييم لطلاب الصف الأول الثانوي.

ونص القرار على أن يطبق نظام الثانوية التراكمية على طلاب الصف الاول الثانوي العام اعتبارا من العام الدراسي 2018/2019 ، ولا تحتسب درجاته.

وأوضح القرار أنه تشتمل المواد الدراسية لطلاب الصف الاول الثانوي على :

أولًا مواد دراسية أساسية يجرى الامتحان فيها على الطلاب وتضاف درجاتها للمجموع الكلي وهي مواد ( اللغة العربية ، اللغة الاجنبية الاولى ، واللغة الاجنبية الثانية ، الرياضيات ، والتاريخ ، والجغرافيا والفلسفة ، والفيزياء ، والكيمياء ، والاحياء).

أما المواد الدراسية التي يجرى الامتحان فيها على الطلاب ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلي فتشمل : التربية الدينية ، التربية الوطنية ، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشدد القرار على أن تجرى الامتحانات خلال العام الدراسي على 4 مرات لكافة المواد الدراسية الاساسية المنصوص عليها ، وتكون على النحو التالي:

الامتحانان الاول والثاني : يتم عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الاول وتحتسب للطالب أعلى درجة منهما.
الامتحانان الثالث والرابع : يتم عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني وتحتسب للطالب أعلى درجة منهما.
وبالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا هذه الامتحانات يعتبرون باقين للإعادة.

وأكد القرار على أن تدرس كافة المواد الدراسية المذكورة لطلاب الصف الاول الثانوي العام على مدار العام الدراسي بفصليه الاول والثاني.

وأشار القرار إلى أنه يتم تدريس مادة التربية الرياضية لجميع الطلاب على أن يعقد لها امتحان عملي في نهاية كل فصل دراسي ولا تضاف درجاته للمجموع الكلي.

ووفقا لنصوص القرار ، يمارس الطالب نشاطا واحدا اختياريا من بين الانشطة التربوية التالية (التربية الفنية ، التربية الموسيقية ، النشاط العملي المهني ، الاقتصاد المنزلي ، والكشافة و المرشدات ، والمسرح والتمثيل ، والصحافة والاذاعة ، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة ، النشاط العلمي الابداعي ، والمطالعة والمكتبات ) ، ويقيم فيه الطالب عمليًا في نهاية كل فصل دراسي ولا تضاف درجاته للمجموع.








ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.