طارق شوقى حساب عسير لمن زور إمضائى على جدول امتحانات الأول الثانوى المزور



طارق شوقى حساب عسير لمن زور إمضائى على جدول امتحانات الأول الثانوى المزور


أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال جروب "واتس آب للمعلمين"، أنه سيتم محاسبة من قام بتزوير ختم وزارة التربية والتعليم وتوقيع الوزير على جدول الصف الأول الثانوي "المفبرك" والذي تم تدواله أمس عبر صفحات موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك.


وكان قد صرح أحمد صابر المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه بشأن جدول امتحان الصف الأول الثانوي المنتشر على السوشيال ميديا، وصفحات الفيس بوك، فقد أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أنه مزور وليس حقيقيا، ولم يصدر جدول من قطاع التعليم العام في هذا الشأن.


وتهيب الوزارة بأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة وتحري الدقة وذلك لمصلحة الطلاب والعملية التعليمية.

تعرضت الصفحة الوهمية التي كانت تتحدث باسم وزارة التربية والتعليم على "فيس بوك"، منذ قليل، للغلق حيث اختفت تماما بكل ما عليها من منشورات.


وكانت هذه الصفحة قد تسببت مساء أمس، الجمعة، في حالة من الجدل بعد أن نشرت صورة لجدول مزور لامتحانات الصف الأول بالثانوية التراكمية عليه توقيع كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، إلى جانب وضع ختم النسر الرسمي.


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أكد أن الوزارة تحارب يوميًا عشرات الصفحات على "فيسبوك"، التي "تنتحل صفة الوزير" وتنشر الشائعات، وكذلك صفحات جديدة "تنتحل شخصية الوزارة" نفسها وتنشر الأكاذيب. 


كما أكد أحمد صابر، المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم، في تصريحات لـ"صدى البلد" أمس، الجمعة، أن الوزارة سوف تبلغ الجهات المعنية لإغلاق أي صفحات مزورة تتحدث باسمها، وتتسبب في إثارة البلبلة لدى الرأي العام، مؤكدًا أنه لن يتم التهاون ضد كل من يحاول تعطيل مسيرة تطوير التعليم.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.