تقديم موعد امتحانات أبنائنا فى الخارج لتبدأ نهاية مارس2019







امتحانات الدور الأول لأبنائنا فى الخارج 30 مارس المقبل والدور الثانى 6 يوليو.. "التعليم" تبدأ قبول طلبات الراغبين فى العمل بالامتحانات غدا.. والوزارة تشترط عدم حصول العضو على عقوبة الحرمان من أعمال الاختبارات

واصلت وزارة التربية والتعليم استعداداتها لامتحانات الطلاب المصريين فى الخارج التى تنطلق مارس المقبل، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن فتح باب التقدم للمشاركة فى لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الطلاب المصريين فى الخارج" أبناؤنا فى الخارج"، وذلك بالمدرسة الفنية المتقدمة بشارع القصر العينى، بدأ من غدا الأحد والاثنين 2 و3 ديسمبر الجارى، موضحة أنه على الراغبين فى العمل كأعضاء بلجنة النظام والمراقبة طباعة الاستمارة المرفقة وكتابتها وتقديمها مع صورة بطاقة الرقم القومى فى مقر إدارة ابناؤنا فى الخارج بالإدارة العامة للامتحانات.


واشترطت وزارة التربية والتعليم، أن يكون المتقدم للعمل بلجنة النظام والمراقبة على درجة مالية بوزارة التربية والتعليم ديوان عام الوزارة أو المديريات والإدارات التعليمية أو المدارس، بمحافظة القاهرة والجيزة والقليوبية ولا يعمل بأى لجان أخرى بذات الوقت، مؤكدة على أن العمل باللجنة سيكون فى غير أوقات العمل الرسمية.



وأكدت وزارة التربية والتعليم، على أن امتحانات الدور الأول للطلاب المصريين فى الخارج والذين يدرسون المناهج المصرية بنظام أبناؤنا فى الخارج، تبدأ اعتبارًا من السبت 30 مارس المقبل، بينما تعقد امتحانات الدور الثانى اعتبارًا من يوم السبت الموافق 6 يوليو 2019.

وأوضحت الوزارة، أن امتحانات المصريين بالخارج تتم طبقًا للجداول التى ستصدرها الإدارة العامة للامتحانات، ولا يجوز للسفارات والقنصليات إجراء أى تعديل بهذه الجداول مهما كانت الأسباب، كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدة شروط لمشاركة المعلمين فى أعمال لجنة النظام والمراقبة لامتحانات أبناؤنا فى الخارج 2019

وأكدت الوزارة أنه على رأس تلك الشروط، ألا يكون المتقدم للعمل بالامتحانات، سبق وتعرض لعقوبة الحرمان من أعمال الامتحانات، وألا يكون تمت إحالته للمحاكمة التأديبية أو الجنائية فى مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة، كما تشترط الوزارة أن يكون قد تم توقيع أى جزاء من الجزاءات المنصوص عليها قانونا ما لم يتم محو الجزاء عدا الإنذار والخصم من الأجر 5 أيام فأقل.


واشترطت وزارة التربية والتعليم ألا يكون المتقدم له صلة قرابة بأحد الطلبة المتقدمين لامتحانات أبناؤنا فى الخارج حتى الدرجة الرابعة فى ذات الصف، وألا يكون من غير العاملين بوزارة التربية والتعليم والمراكز التابعة لها، وألا يكون من المحالين للمعاش قبل 31 أغسطس من ذات العام، وعدم اشتراكه بالعمل فى لجنة أخرى من لجان امتحانات الشهادات العامة فى ذات الوقت طبقا للوائح المنظمة للعمل.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم إنه بعد غلق باب التقدم سيتم فحص البيانات وتحديد موعد لعقد مقابلات للأعضاء المتقدمين لاختيار أفضل العناصر بعد إجراء قرعة وفقا للشروط والضوابط المقررة.

وأضافت المصادر أنه من المقرر أن يتم إعلان جداول استعدادا لامتحانات الطلاب خلال الفترة المقبلة على الموقع الرسمى للوزارة، على أن يتم وضع أسئلة الامتحانات قبل انطلاق الاختبارات بعدة أسابيع، كما أنه سيتم إعلان أرقام جلوس الطلاب، لافتة إلى أن امتحانات المصريين فى الخارج تنطلق فى ما يقرب من 196 سفارة وقنصلية بمختلف دول العالم.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.