التعليم - امتحانات اولى ثانوى ترم أول تجريبية بنظام بوكليت الثانوى العام و المجموع من 280

التعليم - امتحانات اولى ثانوى ترم أول تجريبية بنظام بوكليت الثانوى العام و المجموع من 280




النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوي بحسب درجات الامتحانين نهاية السنة
الامتحان التجريبي الثاني يُعقد في نهاية شهر مارس من العام 2019
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي المطبق عليهم نظام الثانوية التراكمية، ووفقًا للجدول النهائي المعلن، وتبدأ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 13 /1 /2019 وتنتهي يوم الخميس الموافق 24 /1 /2019.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه لن يتم احتساب أيٍ من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي؛ على أن تحتسب النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوي العام في ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني للموضوعات التي درسها الطالب في الفصل الدراسي الثاني. 

في السياق ذاته، أعلن الوزير أن الامتحان التجريبي الثاني سوف يُعقد في نهاية شهر مارس من العام 2019 ليتضمن الموضوعات التي درسها الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى موعد عقد الامتحان.

من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أنه تم تكليف مدير عام التعليم العام بكل مديرية تعليمية باستلام الامتحانات من المركز القومي للامتحانات يوم الخميس الموافق 6 ديسمبر 2018، مشيرا إلى أنه سيتم عقد امتحانات طلاب الثانوي العام المقيدين على نظام الدمج أسوة بما هو متبع في الأعوام السابقة، مشددا على أن الأسئلة بالنسبة لامتحانات أولى ثانوي ستكون مدمجة مع أوراق الإجابة، وأنه سيراعى جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك خلال أعمال الطباعة.

في السياق نفسه، شدد حجازي على مديري عموم الإدارات التعليمية، باتخاذ إجراءات إدارة الامتحانات من حيث الطباعة، والتظريف، والتوزيع... إلخ، وذلك على مستوى جميع المدارس الثانوية العامة التابعة لكل إدارة.

كما أصدر تعليمات لجميع الإدارات التعليمية توصي بالإشراف على أعمال تقدير الدرجات داخل المدارس، مع التنبيه، مشددا على تسجيل غياب الطلاب بدقة، وانتظام وتحرير استمارة غياب لكل طالب تخلف عن أداء الامتحان.

وأكدت الوزارة على الإدارات التعليمية بأن تهتم بموافاة الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بتقرير إحصائي عن نسب الحضور الغياب للطلاب عن كل يوم امتحاني.

جدير بالذكر أن المجموع الكلي لطلاب الصف الأول الثانوي سيكون من 280 وسيكون مطلوبا من الطالب حتى يكون ناجحا ألا يقل عن مجموع 140.

وتتمثل درجات امتحانات المواد المضافة للمجموع فيما يلي: امتحان اللغة العربية سيكون من 50 درجة، وامتحان اللغة الأجنبية الأولى فستكون من 40 درجة، واللغة الأجنبية الثانية ستكون من 30 درجة، والرياضيات (الجبر والهندسة) ستكون من 40 درجة، التاريخ من 20 درجة، والجغرافيا من 20 درجة، والفلسفة من 20 درجة، والفيزياء 20 درجة، والكيمياء 20 درجة، والأحياء من 20 درجة.

وهناك مواد دراسية لا تضاف درجاتها للمجموع وهي مواد التربية الدينية والتربية الوطنية والكمبيوتر، لافتة إلى أن امتحان التربية الدينية من 20 درجة، والتربية الوطنية من 10 درجات، والكمبيوتر من 20 درجة.

وبالنسبة لمواد الأنشطة التربوية، فهناك مادة التربية الرياضية التي تدرس لجميع الطلاب ويعقد لها امتحان عملي في نهاية الفصل الدراسي ولا تضاف درجات هذا الامتحان للمجموع الكلي للطالب، مع العلم أن امتحان مادة التربية الرياضية من 10 درجات.

وهناك مواد أنشطة أخرى يختار الطالب أحدها وهي التربية الفنية، والتربية الموسيقية، والنشاط العلمي المهني، والاقتصاد المنزلي، والكشافة والمرشدات، والمسرح والتمثيل، والصحافة والإذاعة، والمجتمع والتنمية البيئية، والنشاط العلمي الإبداعي والمطالعة والمكتبات، ويتم تقييم الطالب في إحدى هذه المواد وفقا لاختياره بشكل عملي في نهاية الفصل الدراسي، ولا تضاف درجاتها للمجموع، مع العلم أن كل مادة من هذه المواد عليها 10 درجات.



ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.