التعليم تضع التصور الأول لجدول امتحانات الثانوية العامة2019 و تنتظر نتيجة انتخابات اتحادات الطلاب للموافقة عليه





التعليم تضع التصور الأول لجدول امتحانات الثانوية العامة2019 و تنتظر نتيجة انتخابات اتحادات الطلاب للموافقة عليه أو تعديله



بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التجهيز لأكثر من مقترح لجدول امتحانات الثانوية العامة 2019، تزامنا مع اقتراب انتخابات اتحاد طلاب مدارس مصر والتى من المقرر أن تنطلق نهاية الأسبوع الجارى وتستمر حتى الأسبوع المقبل.








وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لـ" اليوم السابع"، أن انتخابات اتحاد طلاب المدارس محطة مهمة بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة، حيث تلتزم الوزارة بعرض جدول امتحانات الثانوية العامة على الطلاب قبل اعتماده وإعلانه رسميا، لافتة إلى أن هذه الخطوة اعتادت عليها الوزارة منذ قرابة عامين وأكثر من ذلك ومن ثم أخذ رأى الطلاب مرحلة مهمة فى جدول الامتحانات لأنهم طرف أصيل فى منظومة الامتحانات وبالتالى يجب أن يلاقى الجدول قبول من جانب الطلاب لتوفير الراحة لهم.

وأضافت المصادر، أن الوزارة بدأت تجهيز أكثر من مقترح لجدول الامتحانات، على أن تراعى هذه المقترحات عدة أمور ومحاور رئيسية على رأسها تناسق وتوازن الجدول وترتيب المواد بين جميع الشعل العلمية" الأدبية والعلمى علوم والعلمى رياضة"، بحيث يتم وضع المواد الصعبة بشكل يسمح بوجود مدة زمنية معينة قبل أداء الامتحان حتى يتمكن الطلاب من مراجعتها بشكل جيد.

وأشارت المصادر، إلى أن جدول الامتحان سيعرض على الطلاب وسيتم استقبال مقترحاتهم حال رغبتهم فى استبدال مواد بدل أخرى، سيتم التعديل فى ترتيب المواد، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يعلن جدول الامتحان بشكل رسمى خلال فبراير المقبل عقب انطلاق الفصل الدراسى الثانى.

وأوضحت المصادر أن الامتحانات تنطلق 9 يونيو المقبل ومن المقرر لها أن تستغرق أقل من الشهر، أى انها ستنتهى أواخر يونيو، موضحة أنه فى الطبيعى يستغرق الطلاب 10 أيام حقيقة يؤدى خلالها الطلاب امتحان 18 مادة بجميع فروعها على رأسها الرياضيات والفيزياء والكيمياء والفيزياء والأحياء واللغة الغربية واللغة الإنجليزية واللغة الأجنبية الثانية والتاريخ والجغرافيا والجيولوجيا والعلوم البيئية والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع.

وشددت المصادر، على أن جدول الامتحانات لن يختلف كثير عن جدول العام الماضى خاصة أن شريحة كبيرة من طلاب الثانوية العامة العام الماضى اتفقوا على تريب المواد داخل الجدول ولاقى قبول كبير بين الطلاب، موضحة أن جدول العام الحالى 2019، سيكون قريب من جدول امتحانات العام الماضى.










وأشارت المصادر إلى أن الوزارة توائم بين راحة الطلاب فى الجدول بين راحة الطلاب ورغبتهم فى ترتيب المواد وبين أعمال التصحيح ورصد الدرجات وأيضا موعد إعلان النتيجة.

وفى السياق ذاته، تستعد وزارة التربية والتعليم لإجراء انتخابات اتحاد طلاب المدارس، حيث من المقرر أن تبدأ الوزارة فى اجراءات انتخاب أعضاء المكتب التنفيذى على مستوى الجمهورية نهاية الأسبوع الجارى، حيث يتم اختيار 27 عضوا عن كل محافظة عضو تنفيذى ثم يتم انتخاب أمين اتحاد الطلاب والأمين المساعد كعضوين، بعد انتهاء تلك المرحلة تقوم الوزارة بعرض مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة على الطلاب، حيث من المقرر أن يتم عرض الجدول على الطلاب خلال الأيام القادمة بحد أقصى بداية الفصل الدراسى الثانى.

وأوضحت الوزارة أن هناك أكثر من مقترح لجدول الامتحانات تم وضعها من قبل الإدارة العامة للامتحانات كبديل للطلاب حال رفضهم المقترح الأول، مشددة على أن اتفاق الطلاب على ترتيب المواد داخل الجدول من أولويات الوزارة والقائمين على امتحانات الثانوية العامة لأن مصلحة الطالب فى المقام الأول.



ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.