الموقع الرسمى لتسجيل تلاميذ ابتدائى للحجز و كتابة نتائج الفحص عن "الأنيميا و قصر القامة والسمنة " ودور المدرسة فى حجز مكان له بالتأمين الصحى اعتبارًا من الأحد17 فبراير وحتى 30 إبريل





الموقع الرسمى لتسجيل تلاميذ ابتدائى للحجز و كتابة نتائج الفحص عن "الأنيميا و قصر القامة والسمنة " ودور المدرسة فى حجز مكان له بالتأمين الصحى اعتبارًا من الأحد17 فبراير وحتى 30 إبريل

خطوات هامة للمدرسة

1- الدخول باسم المستخدم و الباس المستلمة من احصاء الإدارة " على موقع وزارة الصحة"







2- كتاب الرقم القومى للتلميذ فى " بحث"

3- كتابة رقم كارت التلميذ واسمه

4- تسجيل نتيجة الفحص 

5- اخبار ولى الأمر عن الحالة و المستشفى التى سيتوجه لها



6- أى سؤال أرجو كتابته فى تعليق " مستر عادل عبد الله "المعلم القدوة" و أرجو من مدير الموقع المجانى السنتر التعليمى عدم حذف اسمى اثناء النقل




إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على السمنة والبدانة والتقزم لتلاميذ المرحلة الابتدائية والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية ..

التأكيد على ضرورة بحث إجراءات تنفيذ عملية المسح الطبي بشأن مبادرة الكشف عن أمراض (الأنيميا، والسمنة، والتقزم) على طلاب المدارس ‏الإبتدائية (الحكومية الرسمية، والرسمية المتميزة، والخاصة، والأزهرية)، في الفترة من 12 فبراير حتى 10 أبريل 2019.
وقدأطلقت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفنى والصحة والسكان، مبادرة الكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم، لدى طلاب المدارس على مستوى الجمهورية، وذلك تحت إشراف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.
مؤكدان على اهتمام الوزارتين بتنفيذ هذه المبادرة في المدارس .
أهداف المبادرة
____________
1- المحافظة على أبنائنا الطلاب ورعايتهم الصحية وخاصة في هذه المرحلة وتأثيرها عليهم لسنوات عمرهم.
2-تغيير أسلوب الحياة وهو ما ينادى به الرئيس السيسى حيث أن هذه الأمراض لها علاقة بالاقتصاد لأنها تكلف الدولة الكثير وتقلل العمر وجودة الحياة لذا تعمل على بناء مناهج جديدة لتربية التلاميذ وذلك من خلال الأنشطة المدرسية.
3-إعادة النظر فى منظومة التغذية المدرسية ومنع الأمراض وليس فقط اكتشافها.
4- إعداد دراسة إسترشادية لقياس الوضع التغذوى والصحى لطلاب المدارس ووضع التدخلات التى من شأنها تحسين صحة الطلاب . 
وأشار إلى أنه سيتم تعميم المبادرة في جميع المحافظات والتي تستهدف جميع تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية والخاصة والأزهرية والتي ستتم على (3) مراحل، وستبدأ المرحلة الأولى خلال الفترة من (12/2/2019 إلى 28/2/2019) ب 10 محافظات ومنها محافظة الفيوم.
والمرحلة الثانية ستبدأ خلال الفترة من (1/3/2019 إلى 20/3/2019) ل12 محافظة، على أن تبدأ المرحلة الثالثة خلال الفترة من 21/3/2019 إلى 10/4/2019 ب7 محافظات.
متطلبات المبادرة :
_____________
*- توفير جهاز حاسب آلي بكل مدرسة متصل بشبكة الأنترنت ‏لاستخدمه في عملية إدخال البيانات الخاصة بالطلاب،
*-غرفة للفحص بكل مدرسة إبتدائية مثل غرفة طبيب المدرسة أو الزائرة الصحية تتوافر فيها الإشتراطات المطلوبة لإجراء الفحص بها على أن يجاورها ‏دورة مياه، 
*- تجميع صور شهادات الميلاد المميكنة لجميع الطلاب بكل مدرسة ابتدائية مرفقًا ‏بها الموافقة الكتابية على إجراء المسح الطبي من ولي الأمر.
اتخاذ الإجراءات العلاجية للطلاب وخاصة حالات التقزم والتي يمكن علاجها قبل بلوغ الطفل 15 عامًا والتي من شأنها أن تؤثر عليه بدنيًا ونفسيًا.
ونجد أن وزارة الصحة والسكان ووزارة التربية والتعليم مهتمة بنجاح المبادرة في جميع مدراس التعليم الابتدائي بجميع محافظات الجمهورية من خلال تحديد المراحل التنفيذية الثلاث، وتشكيل لجنة بكل محافظة من (مدير الفرع، ومدير الشئون الصحية بالمحافظة ومدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ومدير المناطق الأزهرية)، مؤكدًا على قيام اللجان بوضع الخطة التنفيذية داخل المحافظة، والمتابعة لتنفيذ برنامج المسح، والتنسيق وتشكيل فرق العمل ( تحت إشراف طبيب وعدد 2 زائرة صحية، وفنى معمل ومدخل بيانات).
والتأكيد على أهمية التعاون بين الوزارات الحكومية في تنفيذ هذه المبادرات المطلوبة لمصلحة أبنائنا الطلاب والتركيز على القطاع الريفي وتقديم الخدمات العلاجية المطلوبة لهم، ويأتي دور أخصائيين الصحافة والإذاعة والإجتماعيين الهام في توعية الطلاب وأولياء أمورهم بدور المسح الطبي؛ لتحديد إجراءات وطرق العلاج ( فالعقل السليم في الجسم السليم).
لذا قام السيد الفاضل مدير عام إدارة غرب الفيوم التعليمية ا. محمد ابو الحارث بالتنبيه على السادة مديرى المدارس الإبتدائية بعقد اجتماع مع مجلس الآمناء وموافاة مدير الإدارة بصورة من محضر الإجتماع بخصوص الحملة وسيحاسب كل مدير مدرسة عن العدد المقيد ولم يحضر الفحص فى حالة عدم وجود إقرار من ولى الآمر .
كما يقوم مدير الإدارة بعقد اجتماع مع مجلس امناء الادارة بخصوص الحملة..


هناك 3 تعليقات:

  1. ممكن اعرف الامعياد أمته واقرب مكان ليه في انا من بولاق الدكرور

    ردحذف
  2. ممكن اعرف الامعياد أمته واقرب مكان ليه في انا من بولاق الدكرور

    ردحذف
  3. ممكن اعرف الامعياد أمته واقرب مكان ليه في انا من بولاق الدكرور

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.