ننشر تفاصيل جديدة فى تنسيق القبول بالجامعات لدفعة 2019 ثانوية عامة و دبلومات

ننشر تفاصيل جديدة فى تنسيق القبول بالجامعات لدفعة 2019 ثانوية عامة و دبلومات


على قدم وساق تستعد وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، لانطلاق موسم تنسيق الجامعات 2019، والذي يبدأ فعالياته رسميا، عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، وأكد سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على تنسيق الجامعات 2019، أن الوزارة تستعد بكل قوة لموسم التنسيق وأنه جار الانتهاء من الأعمال اللوجستية والمكتبية وسيتم استلام مباني المدينة الجامعية بجامعة القاهرة، عقب الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسى بالجامعة.

كليات جديدة
وأضاف المشرف العام على تنسيق الجامعات 2019، أنه لا توجد أي تغييرات في قواعد تنسيق الجامعات 2019 وأنه جار استعداد موقع التنسيق للعمل بعد إضافة الكليات الجديدة التي دخلت تنسيق الجامعات 2019.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي سوف تتسلم ثلاث أبنية بالمدينة يتم تجهيزها من كافة الأعمال المكتبية، فضلا عن توصيل خدمات الإنترنت لهذه المباني بناء على اتفاق بين الوزارة ووزارة الاتصالات. 

الحافز الرياضي
كما تستعد الوزارة لاستلام درجات الحافز الرياضي من وزارة التربية والتعليم قبل إعلان نتائج الثانوية العامة، حيث يتم حاليا وضع ضوابط صارمة للحافز الرياضي تضمن الموضوعية في الدرجات، حيث إن وزارة الشباب والرياضة هي المسئولة عن تطوير أداء العمل بإدارة الحافز الرياضي بالوزارة وتقوم بارسالها لوزارة التربية والتعليم ومنها إلى التعليم العالي.

منح السعودية
على جانب آخر أعلن الدكتور خالد النامي المستشار الثقافي السعودي، عن تقديم حكومة المملكة هذا العام، (596) منحة دراسية كاملة للطلاب المصريين الناجحين في الثانوية العامة للدراسة في الجامعات السعودية في مختلف التخصصات.

مفاجأة التنسيق
ويشهد تنسيق الجامعات 2019 مفاجآت جديدة لطلاب شعبة العلمى علوم، ويتطلب ذلك بذل مجهود أكبر في المذاكرة إذا كانوا يرغبون بالالتحاق بكليات الطب والصيدلة والأسنان، خاصة وأن هناك اتجاها لتقليل أعداد الطلاب ببعض الكليات الطبية، وعلى رأسها الصيدلة، مما يشير إلى ارتفاع تنسيق الجامعات 2019 كليات القمة بالعلمى علوم.


ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.