التعليم تنشر على موقعها امتحانات 2019 بإجاباتها الرسمية

التعليم تنشر على موقعها امتحانات 2019 بإجاباتها الرسمية

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، جميع امتحانات الدور الاول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019 ، بالإضافة إلى نماذج اجاباتها من خلال الضغط هنا .

يأتي ذلك تيسيرا على طلاب الثانوية العامة الذين يتقدمون بتظلمات رسمية من نتيجتهم حاليا في أي مادة، بحيث يطلع الطالب على نماذج الاجابة الرسمية التي تم تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام على أساسها، ليدون ملاحظاته بسهولة أثناء الاطلاع على صورة كراسته الإمتحانية ويتمكن من اكتشاف اي درجات مستحقة غير محسوبه له.

وكانت الوزارة قد حذرت من نماذج الإجابة التي يتم بيعها أمام مقرات تظلمات الثانوية العامة 2019 ، ترتيب إجابات الأسئلة فيها غير دقيق كما أن تصويرها رديء وتهدف فقط إلى المتاجرة وتحقيق الربح.

أكد خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد تظلمات الثانوية العامة ٢٠١٩ التي تقدم بها الطلاب رسميًا بلغ أكثر من 100 ألف تظلم حتى الآن.

وأوضح عبد الحكم، أن العدد الكبير لــ تظلمات الثانوية العامة ٢٠١٩ سببه ارتفاع المجاميع هذا العام وارتفاع الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى من التنسيق.

وكانت الوزارة قد فتحت باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي 16 يوليو 2019 وتستمر لمدة (ثلاثون يومًا).

حيث يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد وصورة شهادة الدرجات وصورة البطاقة.

ويلتزم الطالب/الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى، وتقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

ويُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك في الحالات الآتية: وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، وعدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، والخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، ويحق للطالب تدوين أي ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.

ويحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع، ويقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.

وإذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل ، وتتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (الإدارة العامة للامتحانات) اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب/ الطالبة بعد تعديل درجات المادة أو المواد المتظلم فيها بحيث يتم عمل التنسيق على هذا الأساس.


ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.