عقوبات جديدة للمدرسين الذين يعطون الدروس الخصوصية فى المراكز أو فى المنازل



عقوبات جديدة " قاسية " للمدرسين الذين يعطون الدروس الخصوصية فى المراكز أو فى المنازل

تعليمات مشددة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور/ طارق شوقي، لمدير الشؤن القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور / علاء عيد ، وذلك لإيجاد حلول لمشكلة الدروس الخصوصية ، و ذلك بمحاربة الدروس الخصوصية ومراكز الدروس الخصوصية، هذا وقد تفاقمت مشكلة الدروس الخصوصية في الاونة الاخير ، والاستنزاف المادي لاولياء الامور ، و دفع اولياء الامور مليارات الجنيهات لمدرسي الدروس الخصوصية ، و تدني مستوى الاداء لدي المدرس بالفصل . و قد أكد الدكتور / عيد على انه سوف يتم اتخاذ اجراءات قانونية قاسية لمواجهه ظاهرة الدروس الخصوصية ، و انه سوف يبدأ من الثلاثاء عمل الضبطية لسناتر الدروس الخصوصية ، و قد اكد كذلك على العقوبات التي سوف يتخذها ضد سناتر الدروس الخصوصية ، هذا و قد شدد سيادته على ضرورة توجه اولياء الامور وكذلك الاشخاص المحيطين بهذه السناتر بالايلاغ عن السناتر المجاورة لمنطقتهم السكنية ، و كذلك سوف يبدأ العمل بالمجموعات المدرسية بالمدرسة . و سوف نعرض لكم هذه العقوبات لمحاربة الدروس الخصوصية :


اولاً : عقوبة استبعاد المدرس من التدريس او نقله لمحافظة اخري : تبدأ العقوبة ب خصم من راتب المدرس شهرين ، و تتضاعف العقوبة بعد ذلك عند ضبط المدرس مرة اخرى ، سوف يتم استبعاد المدرس من التدريس او سوف يتم نقله خارج محافظته . و انه سوف يتم التحقيق الفوري مع المدرس عند ضبطه داخل سنتر الدروس الخصوصيه ، و ذلك بفتح محضر للمدرس بتهمه اعطاء الدروس الخصوصية . وقال الدكتور/ عيد : ” إذا كان هذا العمل في الصباح سوف يتم التوجه إلى مدرسة المعلم لمعرفة آليات حضوره و إنصرافه و إعداد مذكرة داخل إدارة الشئون القانونية بالوزارة بكل هذه الاجراءات”.

ثانيا : عمل ملف ضريبي للمدرس لحصر اموال المدرس : هذا و قد اشار الدكتور /عيد انه سيكون هناك تنسيق بين الشؤن القانونية و مصلحة الضرائب ، لعمل قضية تهرب ضريبي للمدرس داخل السنتر التعليمي للدروس الخصوصية ، مؤكدا ان العقوبة” قد تصل للحبس” ، و سوف يتم اخطار النيابة العامة وذلك لتحريك دعوى قضائية ضد المدرس و كذلك السنتر التعليمي ، و توجيه تهمه للمدرس بالاعتداء على الحقوق الفكرية للوزارة .

ثالثا : قطع الكهرباء عن مراكز الدروس الخصوصيه والسناتر : تتعاون المحافظة و الجهات المحلية مع الشؤن القضائية لوزارة التربيه والتعليم ، حيث يتم الابلاغ عن سناتر الدروس الخصوصية للمحافظة ، و سوف تقوم المحافظة بقطع المياة و الكهرباء عن سناتر الدروس الخصوصية المخالفة ، و سوف تقوم ايضا المحافظة بتشميع هذه السناتر .

رابعا : معاقبة المدرس في حال تواجده خارج المدرسة اثناء حصصه بالمدرسة : تقوم المدرسة بمعاقبة المدرس الذي تغيب عن حضور حصصه بالمدرسه ، بالرغم من توقيعه في دفتر الحضزر للمدرسة في بداية اليوم الدراسي ، و ذلك بتوجه المدرس خلال مواعيد العمل خارج المدرسة لاعطاء الدروس الخصوصية . هذا و سوف تبدأ الضبطية القضائية بمجرد استقبال الشكاوى من اولياء الامور و كذلك سكان المنطقة السكنية المجاورة لهذا السنتر ، مع بداية تأشير الوزير لبداية تلك الاجراءات

، و سوف تقوم لجنة الضبطية القضائية بالتوجه للسنتر التعليمي و تتكون هذه اللجنه من اثنان من اعضاء الضبطية و ايضا مسؤل امن لاثبات الحاله . وسوف تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتطبيق الضبطية القضائية ، وكذلك معاقبة المدرس الذي يقوم بالتدريس فس السناتر التعليمية ، بالخصم من المرتب والنقل خارج المحافظة ، وذلك بتصدي الوزارة لظاهرة الدروس الخصوصية.



هناك 5 تعليقات:

  1. الدكتورعلاءعيد ترك الوزارة من سنتين انتم جبتم الخبر دا منين عليه العوص في المواقع والصحفييين

    ردحذف
  2. الدكتورعلاءعيد ترك الوزارة من سنتين انتم جبتم الخبر دا منين عليه العوص في المواقع والصحفييين

    ردحذف
  3. الدروس بدأت يافندم صح النوم قرية شطانوف مستنقع للدروس اغيثونا

    ردحذف
  4. طيب واللي مش في مدرسة مش هتقدر تعمل حاجة ومفيش قانون يعاقب عليها الدروس

    ردحذف
  5. هم قالوا هاناخد ضرائب من السناتر مش هانقدر نقفلها ناخد فلوس أحسن

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.