فى تظلمات دفعة2019 ثانوية عامة - حصيلة الرسوم تتخطى الـ 32 مليون جنيه في 16 يوما




فى تظلمات دفعة2019 ثانوية عامة - حصيلة الرسوم تتخطى الـ 32 مليون جنيه في 16 يوما و هكذا يتسفيد الطالب من الزيادة فى تنسيقه



* مدير إدارة الامتحانات :
- إجمالي عدد كراسات الامتحان التي طالب الطلاب بإعادة الاطلاع عليها 323 ألفا و612 كراسة امتحانية
- اللغة العربية حظيت بـ 59 ألفا و 934 تظلما حتى الآن

أكد خالد عبد الحكم مدير عام الادارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2019 ، أنه حتى الآن تم رسميًا تلقي عدد 112 ألفا و 568 تظلما من طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وقال عبد الحكم في تصريح خاص لموقع صدى البلد ، ان إجمالي عدد كراسات الامتحان التي طالب الطلاب بإعادة الاطلاع عليها 323 ألف و612 كراسة امتحانية.

وأوضح عبد الحكم أن أكثر مادة عليها إقبال فيها مسألة تقديم التظلمات ، هي مادة اللغة العربية ، مشيرًا إلى أن عدد التظلمات في هذه المادة وصلت إلى 59 ألف و 934 تظلم.

وقال عبد الحكم ، إن التظلمات ساعدت بعض طلاب الثانوية العامة بالفعل على استعادة درجاتهم المستحقة الغير محسوبة ، مشيرًا إلى أن عدد الحالات التي حصلت على رسميًا على درجات زيادة مستحقة وصلت إلى 5357 حالة حتى الآن.

وعلى جانب آخر .. أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أنه بالنسبة للرسوم التي يتم جمعها من الطلاب المتظلمين فهي عبارة عن 100 جنيه في المادة الواحدة ، وأوضح المصدر أنه بما أن إجمالي عدد الكراسات المتظلم منها حتى الآن 323 ألف و 612 كراسة امتحانية ، إذًا تكون حصيلة أموال التظلمات التي تم جمعها حتى الآن 32 مليون و361 ألف و200 جنيه.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه في حالة ثبوت حق الطالب في الحصول على درجات زيادة، يتم إخطار الطالب على عنوانه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل، ويملأ الطالب نموذج استرداد من المديرية التابع لها ويسترد رسم الاطلاع "100 جنيه للمادة"، وتقوم الوزارة بإخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة أو المواد المتظلم فيها.

وأشارت الوزارة إلى أنه لا يتم صرف أى مكافآت من حصيلة تظلمات الثانوية العامة، لأي من أعضاء اللجان القائمة على عملية مراجعة كراسات الإجابة" ، بينما تذهب حصيلة التظلمات لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ليتم صرفها في بناء مدارس جديدة او صيانة المدارس الموجودة، وكذلك إقامة المراكز التعليمية وتجهيزها وصيانتها وترميمها".

وكانت الوزارة قد فتحت باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2019 ومن المقرر أن يستمر باب التظلمات مفتوحا لمدة (ثلاثون يومًا).

أما عن ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم فتتمثل في : سداد مبلغ (مائة جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية على الحساب رقم (0135112000283818)، أو الحساب رقم (01500100036407) ببنك مصر وفروعه ، وتقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد.

و يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد وصورة شهادة الدرجات وصورة البطاقة ، وتبدأ مواعيد الاطلاع من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة ، ويلتزم الطالب/الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى ، وتقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

ويُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك في الحالات الآتية: وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة ، وعدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة ، والخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة ، ويحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها ، ويحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.

ويقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه ، وإذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

وتتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (الإدارة العامة للامتحانات) اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب/ الطالبة بعد تعديل درجات المادة أو المواد المتظلم فيها بحيث يتم عمل التنسيق على هذا الأساس.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.