النزول بسن القبول لتلاميذ الضف الأول الإبتدائى "الحكومى" فى المناطق الإدارات الأقل كثافة لأقل من 6 سنوات

النزول بسن القبول لتلاميذ الضف الأول الإبتدائى "الحكومى" فى المناطق الإدارات الأقل كثافة لأقل من 6 سنوات


أكد السيد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اعتمدت اليوم قرارا بالنزول شهر عن السن المحدد للقبول بالصف الأول الابتدائى، وذلك حتى مواليد 2013/10/31 بما لا يتجاوز الكثافة المقررة بالفصول.
وأضاف "سويلم" أن موافقة محافظ دمياط جاءت تحقيقا لرغبات أولياء الأمور بإلحاق أبنائهم بالتعليم الالزامى للعام الدراسى 2020/2019 ووجود العديد من الأماكن الشاغرة بالصف الأول الابتدائى ببعض مدارس المرحلة الابتدائية على مستوى الادارات التعليمية. 

وأشار وكيل الوزارة ، إلى أنه بعد اعتماد المحافظ اصدر تعليماته لمديري الإدارات التعليمية العشر بتلقى الملفات المقدمة إليها وتنسيقها على المدارس التابعة لها والمتاح بها أماكن شاغرة.




كما عقدت محافظ دمياط، اليوم الاثنين، اجتماعا مع السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم، لمتابعة آخر الاستعدادات للعام الدراسى الجديد 2019/2020 والمقرر إنطلاقه 11 سبتمبر المقبل لمرحلة رياض الاطفال والصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية و21 سبتمبر للمراحل التعليمية الأخرى، وكذلك التأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب.
ووجهت محافظ دمياط بسرعه الانتهاء من أعمال الصيانة المطلوبة ورفع كفاءة وتطوير المدارس وفقا للجدول الزمنى المحدد مشددة على التأكد من تطبيق معايير الأمان والسلامة وتشكيل لجان لمتابعة تلك الأعمال بصفة يومية.

كما أكدت الدكتورة منال عوض قيامها بجولات مفاجئة للمرور على المدارس مطلع الشهر القادم، للتأكد من إتمامها بالشكل المطلوب.

كما كلفت المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم ببذل أقصى الجهود لنجاح هذا العام الدراسى والعمل على توفير كافة المتطلبات الأساس.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.