دكتور عمر يفجر مفاجأة - لا يوجد مسابقة للتعيين تسجيل البيانات لا يعنى التعاقد " هو بنك بيانات للوزارة " ليتم الإستعانة بهم وقت الحاجة وحتى عام2022




دكتور عمر يفجر مفاجأة - لا يوجد مسابقة للتعيين تسجيل البيانات لا يعنى التعاقد " هو بنك بيانات للوزارة " ليتم الإستعانة بهم وقت الحاجة وحتى عام2022




قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن وزارة التربية والتعليم لم تعلن عن مسابقة لتعيين المعلمين، وإنما سيتم الاستعانة بالبيانات المسجلة من جانب جميع المتقدمين على البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المؤهلين للمدارس الحكومية والخاصة.

وأضاف عمر في تصريحات له عبر "جروب أدعم الدكتور طارق شوقي عبر تطبيق "واتس آب"، أن البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المؤهلين للمدارس الحكومية والخاصة، تسجل بيانات المتقدمين وتحللها ثم تصدر قرار التكليف طوال العام والأعوام القادمة.

وأوضح نائب وزير التعليم: "طالما سجلت بياناتك والبوابة قبلت التسجيل خلال 10 أيّام، أصبحت مؤهلًا للعمل بعد استيفاء الشهادات المهارية، وبعد ذلك سيتم التكليف بالعمل، إما الآن أو خلال العام الحالي أو خلال الأعوام القادمة حتى 2022".

ولفت عمر إلى أنه سيتم التعاقد مع المتقدم وفق قانون العمل، ومرتبه سيكون شاملًا التأمينات، ولن يقل عن راتب المعلمين الذين سبق التعاقد معهم في مسابقة العقود المؤقتة الماضية.

وأوضح عمر أن البوابة الالكترونية، مصممة للتواصل المباشر واتخاذ قرار القبول أو الرفض أو التعليق، كما يحدث في السفارات عندما يرغب الشخص للسفر للخارج.

وقال: سيتم مراجعه البيانات المسجلة على البوابة الإلكترونية جيدًا، وفي حالة وجود خطأ تتواصل البوابة الإلكترونية بالشخص لاطلاعه على الخطأ لتداركه، ومن ثم يصبح مؤهلًا لاستكمال مراحل التسجيل، وطالما سجل بياناته واجتاز كل المراحل المطلوبة، يصبح المتقدم مؤهلًا ومرشحًا للعمل.

وأشار عمر إلى أنه سيتم تطبيق قواعد المفاضلة وفق الاحتياج، أي أنه لو كانت الادارة التعليمية تحتاج 20 مدرسًا للغة العربية حاليا، سيتم اختيارهم من البوابة بناءً على البيانات المسجلة.

وأوضح أنه لو لم يكن المتقدم ممن تم اختيارهم فهذا لا يعني أن الفرصة قد ضاعت عليه، بل أنه عند الاحتياج لمعلمين جدد سيتم التواصل معه لأن الإدارة التعليمية ستحتاج مجموعات أخرى، ولكن ذلك قد يحدث بعد 6 أشهر.​

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.