الحكومة - لا تخفيض فى رواتب المعلمين المؤقتين و الحد الأدنى يجب تفعيله لأصحاب الكوادر الخاصة أسوة بباقى الموظفين



الحكومة - لا تخفيض فى رواتب المعلمين المؤقتين و الحد الأدنى يجب تفعيله لأصحاب الكوادر الخاصة أسوة بباقى الموظفين



أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة على الإطلاق لإجراء أي تخفيض برواتب المعلمين المؤقتين الجاري التعاقد معهم هذا العام 2019/2020، من المؤسسات التابعة للوزارة، مُوضحةً أن قيمة الرواتب المُقررة للمعلمين المتعاقدين لن تقل عن المبالغ السابق صرفها، بل ستزيد وستتضمن التأمينات، والمميزات الاجتماعية المُقررة قانوناً.

وأوضحت الوزارة، أنها تبحث التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام تُجدَد وفق اشتراطات المهارة والكفاءة عند الحاجة، مُضيفةً أن تكليف المعلمين الجُدد سيكون طوال العام وليس كما كان سابقاً قبل بداية الفصل الدراسي الأول، لكي يتم تلبية الأعداد المطلوبة والتي تحتاجها المدارس الجديدة والمنشآت حديثاً، وذلك في حالة انتهاء كل الإجراءات الخاصة بالمتعاقد من ضوابط، وتحريات عن المتقدم واستيفائه الشروط المطلوبة كافة.


تفعيل القرار الخاص برفع الحد الأدنى للأجور:

ومن جهة اخرى أكد محمد السبكي، رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، علي صدور قرار وزير المالية بتفعيل القرار الخاص برفع الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، سيبدأ اعتبارًا من الشهر المقبل.

وأرجع السبكي، سبب التأخير لأن مندوبي الوزارة ببعض الجهات(المراقبون الماليون) كان لديهم بعض الاستفسارات بشأن آلية تنفيذ القرار، ما عطل تفعيله وتنفيذه بالعديد من الجهات الحكومية.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، أنه تم عقد اجتماع مُشترك بين نائب وزيرالمالية ورئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية ورئيس القطاع المُختص بالمراقبين الماليين، وتم إصدار كتاب دوري من وزير المالية يوضح ويرد على كافة استفسارات المراقبين الماليين بشأن قرار رفع الحد الأدنى للأجور".

من جانبه أكد ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن موازنة العام الجاري سيتحقق بها فائضًا نظرًا لانخفاض سعر صرف الدولار عن المحدد له بالموازنة العامة إلى جانب انخفاض سعر البترول عالميًا

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.