هلاصة

البرلمان يناقش تقريرًا خاص بإنجازات الحكومة فى مجال التعليم

البرلمان يناقش تقريرًا خاص بإنجازات الحكومة فى مجال التعليم


استعرض التقرير الحكومي الذى تم تقديمه أمام مجلس النواب بعنوان "مصر تنطلق ويستمر العمل"، والمعروض حاليا أمام لجنة خاصة مُشكلة برئاسة السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، الجهود المبذولة خلال الفترة من 2014 وحتى 2019 للنهوض بالتعليم الأساسي، في مقدمتها إنشاء 54.6 ألف فصل جديد سعياً لتقليل الكثافة الطلابية في الفصول.


وأشار التقرير إلي أن الفترة السابقة شهدت تدريب 1.78 مليون معلم لتأهيلهم لتعليم الطلاب، وخاصة فى المنظومة التعليمية الجديدة، بالإضافة إلى إنشاء 35 مدرسة يابانية، و14 مدرسة للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (STEM)، وإنشاء مدرسة الضبعة النووية.


ومن المقرر أن تكون هذه البيانات أمام بصر اللجنة الخاصة برئاسة النائب السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، والتي أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، تشكيلها لمناقشة بيان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الذى ألقاه أمام البرلمان، عنأداء الحكومة خلال الفترة من يونيو 2018 وحتى يونيو 2019 تحت عنوان" مصر تنطلق ويستمر العمل ". 


وتضم اللجنة فى عضويتها رؤساء اللجان النوعية للمجلس وعددها 25 لجنة وتشمل لجان الخطة والتعليم والصحة والدينية والقوى العاملة والاقتصادية والصناعة والطاقة والزراعة والإسكان وباقى اللجان، وتعد اللجنة الخاصة برئاسة " الشريف " تقريرا عن البيان لعرضه على المجلس في جلسة عامة.


وتجدر الإشارة إلي أن المادة 80 من اللائحة الداخلية للمجلس تنص على أن للمجلس أن يقرر بناء على ما يعرضه رئيسه أو بناء على طلب الحكومة، الموافقة على مبدأ تشكيل لجنة خاصة لدراسة أو بحث قرار بقانون أو موضوع أو مسألة محددة، وإعداد تقرير فى شأنها للمجلس، ويختار رئيس المجلس رئيس وأعضاء اللجنة الخاصة، ويخطر المجلس بأسمائهم فى أول جلسة، وتستمر اللجنة الخاصة حتى يصدر قرار من المجلس فى شأن الموضوع الذى شكلت من أجله، أو بانتهاء عملها.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.