شوقى كادر جديد للمعلمين و تحسن فى أحواله الفترة القادمة



شوقى كادر جديد للمعلمين و تحسن فى أحواله الفترة القادمة



أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن اهتماما الوزارة ينصب على المعلم لأن وظيفته من أنبل وأنقى المهن، منوهة بالسعى نحو تحسين أحوالهم المعيشية والمادية والمهنية، لاسيما أنه «أصبح واجباً علينا، لذا نفكر خارج الصندوق من أجل تحقيق ذلك».

وأضافت، أن هناك تدريباً لمئات الآلاف من معلمى رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائى، بجانب وضع آليات جديدة من خلال محاولة إقناع الدولة بعمل كادر جديد للمعلمين لتحسين أوضاعهم.


واكد الوزير أن «إنقاذ التعليم المصرى تأخر كثيراً»، مستنداً إلى ما كتبه عباس محمود العقاد فى جريدة «الأهرام»، الذى تحدث فيه عن وضع التعليم السيئ والذى ضل طريقه نتيجة الرغبة فى الحصول على مستند كمصوغ للتعيين فقط وليس من أجل التعلم، مشيراً إلى أن مسئولية العاملين بالوزارة هى تعليم الطلاب وإنقاذ مستقبلهم التربوى، لافتاً إلى أن فلسفتها أصبحت «قليل من الكلام كثير من العمل»، خصوصاً فى ظل الميراث المتعب والمرهق الذى تركه لنا من سبقونا.

وأكد كذلك، أن عنصر الزمن يعيق إنجاح منظومة التعليم المصرى، لاسيما «فى ظل من يسعى لعرقلة التغيير، وإبقاء الوضع على ما هو عليه من سوء»، مضيفا «مش هنجرى ورا اللى بيدى دروس خصوصية، ونقول له خاف ربنا».



جاء ذلك خلال مؤتمر «تطوير منظومة شهادة الصلاحية لشاغلى وظائف التعليم»




كادر جديد للمعلمين يحمل اسم Tech 2.0:

ومن جهة اخرى أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة سوف تعلن في وقت لاحق عن تفاصيل كادر جديد للمعلمين الذي يجرى العمل على إعداده في الوقت الحالي.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن كادر المعلم الجديد سيحمل اسم Tech 2.0 .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن الوزارة سوف تصرف حوافز مجزية جدا للمعلمين في الشهور القادمة وجار توفير الموارد اللازمة لذلك.

وافادت: هذه الحوافز ستكون للمعلم الكفء فقط ولن يتم صرفها بشكل عام او بعشوائية و لن يتم صرف هذه الحوافز وفقا لأي مجاملات ولن نعلن عن التفاصيل الا في حينها وقت ان نكون جاهزين للتطبيق.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.